أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

إدارة الشئون الطلابية

تعمل الإدارة إلى إعداد منظومة العمل المتكامل بين جميع قنوات الاتصال داخل الجامعة وخارجها وذلك لإعداد جيل من الطلبة الواعي أكاديميا وثقافياً وتربوياً. ورسالتها تتمثل في تشجيع الطلبة وتحفيزهم المستمر على التفوق العلمي مع الحد من نسبة التسرب من الجامعة عن طريق تفعيل عملية التوجيه والإرشاد وتذليل العقبات وحل المشكلات الطلابية والأكاديمية وتأهيل طلبة الجامعة على التخطيط والقيادة من خلال إدارة الجمعيات الطلابية والعمل على تأهيل الطاقة البشرية الحالية والمستقبلية التابعة لإدارة الشئون الطلابية لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة فيها.

أهداف الإدارة

وتهدف الإدارة إلى تنمية مقومات الطالب الجامعي وبناء ثقافة الطالب من خلال ترسيخ القيم الإسلامية وتدريبهم على الإدارة الجماعية الذاتية من خلال ممارسة العمل النقابي والمشاركة في الرحلات الخارجية ، وحل جميع المشكلات الطلابية مع تقديم الرعاية الشاملة لطلبة المنح الدراسية.

1. قسم الشئون الدراسية

يقوم بمتابعة أعمال لجنة الشئون الطلابية التي تنظر في الالتماسات المقدمة من الطلبة والمتعلقة بشئون دراستهم ، وتنظر اللجنة في الحالات التالية:

الانسحاب من المقررات (( الفصل الدراسي ))
إعادة القيد
حالات التحويل
الطلبة الذين انهوا المدة اللازمة للتخرج
الإنذار الرابع

2. قسم القضايا والشكاوي

يستقبل الشكاوى المحولة من عميد شئون الطلبة وعميد الكلية المختصة مع إجراء التحقيق الابتدائي واثبات التحقيق في المحاضر الخاصة بذلك ، ويقوم بتنفيذ القرارات الصادرة من لجنة النظام الجامعي مع تقديم النصح والمشورة لمن يلتمسها من الطلبة.

 

3. قسم الطلبة المتفوقين والتخصصات النادرة والتبادل الطلابي الأكاديمي

يقوم بتشجيع وتحفيز طلبة الجامعة على التفوق الدراسي والاستمرار فيه بعدة وسائل مادية ومعنوية ,وكذلك تشجيع الطلبة الكويتيين بالإقبال على دراسة التخصصات النادرة التي يقل فيها الكويتيون في سوق العمل بالوزارات والمؤسسات العامة للدولة.


4. القسم النقابي

يشرف على الانتخابات السنوية للجمعيات العلمية التابعة للكليات العلمية وعددها (15) كلية، ويعمل على عقد دورات نقابية لأعضاء الهيئة الإدارية ، ومتابعة الأنشطة الطلابية للجمعيات العلمية وكذلك الأندية المهنية التابعة للأقسام العلمية بكليات جامعة الكويت.

الأحداث القادمة