اللائحة التنفيذية لاتفاقية صندوق طلبة جامعة الكويت:
يقوم صندوق طلبة جامعة الكويت بتقديم المساعدة المالية لطلبة وطالبات الجامعة المحتاجون للعون المادي في حدود الميزانية المعتمدة وذلك من اجل تيسير إتمام الدراسة الجامعية.
شروط عامة للحصول على المساعدة المالية :-
• أن يتقدم الطالب شخصيا بطلب للحصول على المساعدة المالية.
• أن يكون من طلبة الجامعة المستمرين بالدراسة.
• أن يكون متفرغا للدراسة وليس له وسيلة أخري للكسب ولا يتقاضى أية مبالغ مالية من أي جهة خارج الجامعة.
• أن يستكمل جميع البيانات والمستندات المطلوبة لعمل البحث الاجتماعي.
• أن يقوم الطالب بإبلاغ المشرف الاجتماعي لأي تغيير يطرأ على حالته الدراسية أو المادية مباشرة.
المستندات المطلوبة للحصول على المساعدة الشهرية (صندوق الطالب الجامعي)
• صورة من البطاقة المدنية.
• صورة شخصية واحدة مقاس 4 × 6.
• شهادة راتب حديثة لولى الأمر.
• إيصالات الإقساط إن وجدت.
• شهادة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية تبين عدد أفراد الأسرة.
• صورة لكل من عقد الإيجار ووصل الإيجار إن وجد.
• صورة من الجدول الدراسي.
• فتح حساب لدى احد البنوك الكويتية.
• كتاب من السفارة التابع لها الطالب (يفيد عدم تقاضي الطالب أية مبالغ مالية من السفارة).
• كتاب من قسم المنح في جامعة الكويت (يفيد عدم تقاضي الطالب أي مخصصات مالية من قسم المنح).